الثلاثاء، 30 سبتمبر 2014

نحذركم من الحديث مع الغرباء عبر الانترنت لهذا السبب!!




متابعة – عراق برس – 1 تشرين الأول / اكتوبر : ألقت الأجهزة الأمنية الأردنية، اليوم الاربعاء ، القبض على مواطن بعد ورود شكاوى عدة من فتيات حول تعرضهن للاحتيال والابتزاز والتهديد.
 وقال المركز الإعلامي في مديرية الأمن العام، إن “العاملين في إدارة البحث الجنائي، قسم الجرائم الإلكترونية تمكنوا من القاء القبض على المحتال الذي تعرف على المشتكيات عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي، وأدعى بأنه مهندس ويملك شركات، وأنه يرغب بالزواج منهن، ومن خلال حساباتهن الشخصية تمكن من سرقة صورهن ليبدأ في ممارسة الابتزاز المالي وتهديد الضحية واستلام مبالغ مالية من بعضهن”.

وأضاف “تم تتبع هذا الشخص بالطرق الفنية والقبض عليه، وتبين أنه مشبوه بقضايا الاحتيال، وعاطل عن العمل، ولا يحمل أي شهادة جامعية، وبمواجهته بالأدلة المادية المتوفرة اعترف بالاحتيال على فتيات عدة من خلال الوعد بالزواج وابتزازهن بمبالغ مالية متفرقة”، كما ضبط بحوزته وصولات وحوالات وإيداعات بنكية باسمه مرتبطة بتلك القضايا.

وناشد المركز الاعلامي الأردنيين “عدم الانسياق وراء كل من يجلس خلف شاشة الحاسوب، وعدم الخوض بالحديث مع الغرباء وتصديق رواياتهم وقصصهم تجنباً للوقوع ضحية لمثل هذه الأساليب المضللة والخادعة

0 التعليقات :

إرسال تعليق

أتصل بنا وتواصل معنا من خلال ارسال رسالتك من هنا

 

الأسم  
البريد الألكتروني
محتوى الرسالة

This contact form was created by Freedback.

ملاحظة هامة جدا

المعلومات الواردة في هذا الموقع لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها