الثلاثاء، 4 يونيو 2013

سياسة استخدام البيانات على الفيس بوك مهم جدا

المعلومات التي نتلقاها عنك
 نحن نتلقى عددًا من الأنواع المختلفة من المعلومات عنك، بما في ذلك:
 معلوماتك
 معلوماتك هي المعلومات التي نطلبها عند التسجيل في الموقع، بالإضافة إلى المعلومات التي تختار مشاركتها.
 معلومات التسجيل
 عند التسجيل في فيس بوك، يتعين عليك تقديم معلومات مثل اسمك وعنوان البريد الإلكتروني وتاريخ الميلاد والجنس. وفي بعض
الحالات، قد يمكنك التسجيل باستخدام معلومات أخرى مثل رقم هاتفك.
 المعلومات التي تختار مشاركتها
 تتضمن معلوماتك أيضًا المعلومات التي تختار مشاركتها على فيس بوك، مثل عندما تقوم بنشر تحديث حالة، أو تحميل صورة، أو التعليق على حدث أحد الأصدقاء.
 ويتضمن ذلك أيضًا المعلومات التي تختار مشاركتها عند اتخاذ إجراء، كما هو الحال عند إضافة صديق أو الإعجاب بصفحة أو موقع ويب أو إضافة مكان إلى حدث خاص بك أو استخدام أدوات استيراد جهات الاتصال لدينا أو تشير إلى أنك في علاقة.
 تتم معاملة الاسم، والصور الشخصية، وصور الغلاف، والجنس، والشبكات، واسم المستخدم ومعرِّف المستخدم الخاص بك نفس معاملة المعلومات التي اخترت جعلها عامة. معرفة المزيد.
 حيث يتيح لنا تاريخ الميلاد القيام بأشياء مثل عرض المحتوى والإعلانات المناسبة لعمرك.
 المعلومات التي يشاركها الآخرون عنك
 نتلقى معلومات عنك من أصدقائك والآخرين، مثلاً عند تحميلهم معلومات جهة الاتصال الخاصة بك أو نشر صورة لك أو الإشارة إليك في صورة أو تحديث الحالة أو في موقع أو إضافتك إلى مجموعة.
 عندما يستخدم الأشخاص فيس بوك، فربما يقومون بتخزين معلومات عنك وعن آخرين يعرفونهم ومشاركتها، كعند تحميلهم دعوات وجهات اتصال خاصة بهم وإدارتها.
 معلومات أخرى نتلقاها عنك
 إننا نتلقى أنواعًا أخرى من المعلومات عنك:
 نتلقى البيانات عنك كلما تفاعلت مع فيس بوك، مثلاً عندما تطّلع على يوميات شخص آخر أو ترسل رسالة أو تستلمها أو تبحث عن صديق أو صفحة أو تضغط على محتوى أو تعرضه أو تتفاعل معه أو تستخدم تطبيقات فيس بوك أو تشتري نقاط فيس بوك أو تجري عمليات شراء أخرى من خلال فيس بوك.
 عندما تقوم بنشر صور أو مقاطع فيديو على فيس بوك، فقد نتلقى بيانات أخرى ذات صلة (أو بيانات التعريف)، مثل الوقت، والتاريخ، والمكان الذي التقطت فيه الصورة أو الفيديو.
 نتلقى بيانات من الكمبيوتر أو الهاتف المحمول أو أي جهاز آخر تستخدمه للوصول إلى فيس بوك، بما في ذلك عندما يسجل عدة مستخدمين دخولهم من الجهاز عينه. وقد يتضمن ذلك عنوان IP الخاص بك ومعلومات أخرى كخدمة الإنترنت أو الموقع أو نوع المتصفح (بما في ذلك المعرفات) الذي تستخدمه أو الصفحات التي قمت بزيارتها. على سبيل المثال، قد نحصل على موقعك من خلال نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) أو معلومات موقع أخرى حتى نتمكن من إخبارك إذا كان أحد الأصدقاء بالقرب منك.
 نتلقى بيانات عندما تقوم بزيارة لعبة أو تطبيق أو موقع ويب يستخدم منصة فيس بوك أو زيارة موقع من خلال ميزة خاصة بفيس بوك (مثل مكوّن إضافي اجتماعي) وأحيانًا من خلال ملفات تعريف الارتباط. قد تتضمن هذه البيانات التاريخ والوقت الذي زرت فيه الموقع؛ وعنوان الويب، أو عنوان URL الذي تتواجد فيه؛ ومعلومات فنية حول عنوان IP، والمتصفح ونظام التشغيل الذي تستخدمه؛ ومعرِّف المستخدم الخاص بك إذا ما كنت قيد تسجيل الدخول في فيس بوك.
 وفي بعض الأحيان نحصل على بيانات من مؤسساتنا الفرعية أو شركاء الإعلان لدينا وعملائنا والأطراف الخارجية الأخرى التي تساعدنا (أو تساعدهم) في تقديم الإعلانات وفهم النشاط على الإنترنت وتحسين فيس بوك بشكلٍ عام. على سبيل المثال، يمكن أن يخبرنا المُعلن بمعلومات عنك (على سبيل المثال، كيفية استجابتك لإعلان ما على فيس بوك أو على موقع آخر) لقياس فعالية الإعلانات وتحسين جودتها.
 كما أننا نجمع البيانات من المعلومات الموجودة لدينا بالفعل عنك وعن أصدقائك. على سبيل المثال، قد نجمع بيانات عنك لتحديد أي الأصدقاء سنعرض لك أخبارهم في آخر الأخبار أو نقترح لك الإشارة إليهم في الصور التي تنشرها. وقد نجمع بيانات المدينة الحالية لديك مع معلومات نظام تحديد المواقع العالمي ومعلومات الموقع الأخرى الموجودة لدينا عنك من أجل، على سبيل المثال، إخبارك أنت والأصدقاء حول الأشخاص أو الأحداث بالجوار، أو نعرض عليك الصفقات التي ربما تكون مهتمًا بها. كما أننا قد نجمع بيانات عنك لنقدم لك الإعلانات التي ربما تكون أكثر صلة بالنسبة لك.
 عندما نحصل على معلومات موقعك من نظام تحديد المواقع العالمي، فإننا نضمها إلى معلومات الموقع الأخرى التي لدينا عنك (مثل مدينتك الحالية). لكننا نحتفظ بها إلى أن تصبح بدون جدوى لتقديم خدمات لك، كالاحتفاظ بإحداثيات نظام تحديد المواقع العالمي الأخيرة لإرسال إشعارات ملائمة لك.
 لا نوفر البيانات لشركاء أو عملاء الإعلانات لدينا إلا بعد إزالة اسمك أو أية معلومات أخرى تحدد الهوية، أو نضمها مع بيانات أشخاص آخرين بطريقة تجعلها لا ترتبط بك.
 المعلومات العامة
 عندما نستخدم العبارة "معلومات عامة" (والتي نشير إليها أحيانًا كـ "معلومات للجميع")، فإننا نقصد المعلومات التي تختار جعلها عامة، بالإضافة إلى المعلومات المتوفرة للعامة بشكل دائم.
 المعلومات التي تختار جعلها عامة
 اختيار جعل معلوماتك عامة يعني بالضبط كأن: أي شخص بما في ذلك الأشخاص خارج فيس بوك يمكنه مشاهدتها.
 اختيار جعل معلوماتك عامة يعني أيضًا أن هذه المعلومات:
 يمكن ربطها بك (أي، الاسم، الصور الشخصية، صور الغلاف، اليوميات، معرِّف المستخدم، اسم المستخدم الخاص بك، إلخ.) حتى خارج فيس بوك؛
 يمكن أن تظهر عندما يقوم شخص ما بالبحث على فيس بوك أو في محرك بحث عام؛
 سيكون متاحًا للوصول إلى الألعاب في فيس بوك والتطبيقات ومواقع الويب التي تستخدمها أنت وأصدقاؤك؛
 ستكون متاحة للوصول من قبل أي شخص يستخدم الواجهات البرمجية للتطبيقات مثل واجهة API للرسوم البيانية.
 في بعض الأحيان لا يمكنك تحديد الجمهور عندما تنشر شيئًا (كما هو الحال عندما تكتب على حائط "صفحة" ما أو تعلِّق على مقال أخبار يستخدم المكون الإضافي للتعليقات الخاص بنا). وذلك لأن بعض أنواع الأحداث تكون أحداثًا عامة دائمًا. وكقاعدة عامة، لا بد وأن تفترض أنه إذا لم تشاهد رمز المشاركة، فإن المعلومات ستكون متوفرة للعامة.
 عندما يشارك الآخرون معلومات عنك، يمكنهم أيضًا جعلها عامة.
 المعلومات التي تتاح للعامة بشكل دائم
 أنواع المعلومات المدرجة أدناه تتاح دومًا للعامة، ويتم التعامل معها تمامًا مثل المعلومات التي قررت أن تصبح عامة.
 الاسم
 يساعد هذا الأصدقاء والعائلة في العثور عليك. إذا كنت قلقًا بشأن مشاركة اسمك الحقيقي، فيمكنك دائمًا حذف حسابك.
 الصور الشخصية وصور الغلاف
 يساعد هذا الأصدقاء والعائلة في التعرف عليك. إذا كان جعل أي من هذه الصور عامة أمرًا يضايقك، فيمكنك حذفها. عند إضافة صورة شخصية جديدة أو صورة غلاف، فستظل الصورة السابقة عامة في ألبوم صورك الشخصية أو صور الغلاف إلا إذا قمت بحذفها.
 الشبكة
 ويساعدك هذا في معرفة من ستشارك المعلومات معه قبل أن تختار "الأصدقاء والشبكات" كجمهور مخصص. إذا كان جعل شبكتك عامة أمرًا يزعجك، فيمكنك مغادرة الشبكة.
 النوع
 يتيح لنا الإشارة إليك بصورة صحيحة.
 اسم المستخدم ومعرِّف المستخدم
 تتيح لك هذه إعطاء يومياتك أو صفحتك رابطًا مخصصًا، وتلقي البريد الإلكتروني على عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك على فيس بوك، والمساعدة في جعل منصة فيس بوك متاحة لك. معرفة المزيد.
 أسماء المستخدمين ومعرِّفات المستخدمين
 اسم المستخدم (أو رابط URL فيس بوك)، هو رابط مخصص ليومياتك يمكنك أن تعطيه للأشخاص أو أن تنشره على مواقع ويب خارجية. تظهر أسماء المستخدمين في عنوان URL على يومياتك. كما نستخدم معرِّف المستخدم للتعرف على حساب فيس بوك الخاص بك.
 إذا كان شخص ما لديه اسم المستخدم أو معرِّف المستخدم الخاص بك، فسيمكنه استخدامه للوصول إلى معلومات عنك من خلال موقع facebook.com. على سبيل المثال، إذا كان شخص ما لديه اسم المستخدم الخاص بك، فيمكنه كتابة "اسم المستخدم/facebook.com" في المتصفح ومشاهدة معلوماتك العامة بالإضافة إلى أي شيء آخر تتيح له مشاهدته. وبالمثل، يمكن لشخص ما يمتلك اسم المستخدم أو معرِّف المستخدم الخاص بك الوصول إلى معلومات عنك من خلال واجهات برمجة التطبيقات الخاصة بنا، على سبيل المثال واجهة API للرسوم البيانية. وبالأخص، يمكنه الوصول إلى المعلومات العامة لديك، بالإضافة إلى نطاق العمر، واللغة والبلد.
 إذا كنت لا ترغب في منح إمكانية الوصول إلى معلوماتك إلى تطبيقات المنصة، فيمكنك إيقاف تشغيل كافة تطبيقات المنصة من إعدادات السياسة الخاصة بك. إذا قمت بإيقاف تشغيل المنصة، فلن تتمكن من استخدام أية ألعاب أو تطبيقات أخرى حتى تقوم بتشغيل المنصة مجددًا. لمزيد من المعلومات حول المعلومات التي تتلقاها التطبيقات عند زيارتك لها، راجع مواقع الويب والتطبيقات الأخرى.
 إذا كنت ترغب في رؤية المعلومات المتوفرة عنك من خلال واجهة API للرسوم البيانية الخاصة بنا، فما عليك سوى كتابة https://graph.facebook.com/ في المتصفح الخاص بك.
 وسوف يتضمن عنوان البريد الإلكتروني اسم المستخدم العام الخاص بك، على سبيل المثال: username@facebook.com. يمكن لأي شخص في محادثة مراسلة الرد عليها.
 كيف نستخدم المعلومات التي نتلقاها
 نحن نستخدم المعلومات التي نتلقاها عنك فيما يتصل بالخدمات والميزات التي نقدمها لك وللمستخدمين الآخرين مثل الأصدقاء، والشركاء، والمُعلنين الذين يشترون الإعلانات على الموقع، والمطورين الذين ينشئون الألعاب، والتطبيقات، ومواقع الويب التي تستخدمها. على سبيل المثال، بالإضافة إلى مساعدة الأشخاص على رؤية الأشياء التي تقوم بمشاركتها والبحث عنها، قد نستخدم المعلومات التي نتلقاها عنك:
 كجزء من جهودنا للحفاظ على أمان وسلامة منتجات فيس بوك وخدماته وتكاملاته؛
 لحماية حقوق فيس بوك أو ملكيته أو حقوق الآخرين أو ملكيتهم؛
 لنقدم لك الميزات والخدمات التي تستند إلى الموقع، مثل إخبارك أنت والأصدقاء عند حدوث شيء ما في الجوار؛
 لقياس فاعلية الإعلانات التي تشاهدها أنت والآخرين أو فهمها، بما في ذلك تقديم إعلانات وثيقة الصلة بك؛
 لتقديم المقترحات لك وللمستخدمين الآخرين على فيس بوك، مثل: أن نقترح على صديقك استخدام أداة استيراد جهات الاتصال لأنك وجدت أصدقاءك باستخدامها، أو أن نقترح بأن يضيفك مستخدم آخر كصديق لأنه قام باستيراد نفس عنوان البريد الإلكتروني الذي قمت باستيراده، أو أن نقترح بأن يقوم صديقك بالإشارة إليك في صورة قام بتحميلها وأنت موجود فيها؛ و
 لإنجاز العمليات الداخلية، بما في ذلك اكتشاف الأخطاء وحلها وتحليل البيانات والاختبار والبحث وتحسين الخدمة.
 فمنحنا هذا التصريح لن يتيح لنا تقديم فيس بوك كما هو موجود اليوم فحسب، بل يتيح لنا أيضًا تقديم ميزات وخدمات مبتكرة من أجلك نقوم بتطويرها في المستقبل بحيث تستخدم المعلومات التي نتلقاها عنك بطرق جديدة.
 وفي حين أنك تسمح لنا باستخدام المعلومات التي نتلقاها منك، إلا أنك المالك لجميع معلوماتك دومًا. فثقتك مهمة بالنسبة لنا، وهو ما يجعلنا لا نشارك المعلومات التي نتلقاها عنك مع الآخرين إلا إذا:
 تلقينا تصريحًا منك؛
 قدمنا لك إشعارًا، مثلاً من خلال إخبارك بذلك في هذه السياسة؛ أو
 قمنا بإزالة اسمك أو أي معلومات تحدد الهوية منها.
 بالطبع، بالنسبة للمعلومات التي يشاركها الآخرون عنك, فيمكنهم التحكم في كيفية مشاركتها.
 نقوم بتخزين البيانات طالما أنها ضرورية لتوفير المنتجات والخدمات لك وللآخرين، بما في ذلك هؤلاء المنصوص عليهم أعلاه. وعادة ما يتم الاحتفاظ بالمعلومات المرتبطة بحسابك حتى يتم حذف الحساب. بالنسبة لفئات معينة من البيانات، ربما نطلعك أيضًا على ممارسات معينة للاحتفاظ بالبيانات.
 يمكننا اقتراح إشارة أصدقائك إليك في صورة عبر مسح صور أصدقائك ومقارنتها بمعلومات قمنا بجمعها من الصور الأخرى التي تمت الإشارة إليك فيها، مما يتيح لنا تقديم هذه الاقتراحات. ويمكنك التحكم في إمكانية اقتراحنا على مستخدم آخر الإشارة إليك في صورة باستخدام إعدادات كيفية عمل الإشارات. معرفة المزيد.
 حذف حسابك وتعطيله
 إذا كنت تريد التوقف عن استخدام حسابك، فيمكنك تعطيل أو حذف الحساب.
 تعطيل
 يؤدي تعطيل حسابك إلى تعليقه. وحينها لا يتمكن المستخدمون من مشاهدة يومياتك، ولكننا لا نقوم بحذف أي معلومات خاصة بك. يعد تعطيل الحساب بمثابة إخبارنا بعدم حذف أي معلومات لأنك ربما تريد إعادة تنشيط حسابك في مرحلة ما في المستقبل. يمكنك تعطيل الحساب على صفحة إعدادات الحساب لديك.
 سيظل أصدقاؤك يرونك مضمنًا في قائمة الأصدقاء الخاصة بهم أثناء تعطيل حسابك.
 الحذف
 عندما تقوم بحذف حساب، يتم حذفه نهائيًا من فيس بوك. يستغرق حذف الحساب شهرًا واحدًا في العادة، ولكن قد تتبقى بعض المعلومات ضمن النسخ الاحتياطية والسجلات لما يصل إلى 90 يومًا. يجب أن تقوم بحذف حسابك إذا كنت متأكدًا من عدم حاجتك إلى إعادة تنشيطه مطلقًا. يمكنك حذف حسابك من هنا. معرفة المزيد.
 نحتاج إلى معلومات معينة لتقديم الخدمات لك، لذا نقوم بحذف هذه المعلومات فقط بعد حذف حسابك. لا يتم تخزين بعض الأعمال التي تقوم بها على فيس بوك في حسابك، مثل النشر في مجموعة أو إرسال رسالة لشخص ما (بحيث يمكن أن يحتفظ صديقك برسالة أرسلتها له، حتى بعد حذف حسابك). تظل هذه المعلومات بعد حذف حسابك.

هناك تعليقان (2) :

  1. غير معرف6/20/2013

    كيف بلغي النكز من الفيس ؟؟ يعني ما حدا يقدر يعملي نكز

    ردحذف
  2. الطريقه بالترتيب :-
    1- الحساب
    2- اعدادات الحساب
    3- الاشعارات
    4- facebook - نكزك ( تسلسل 5 )
    5- توجد امامها علامة صح اضغط عليها كي تختفى
    بس

    تحياتي

    ردحذف

أتصل بنا وتواصل معنا من خلال ارسال رسالتك من هنا

 

الأسم  
البريد الألكتروني
محتوى الرسالة

This contact form was created by Freedback.

ملاحظة هامة جدا

المعلومات الواردة في هذا الموقع لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها